الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية - The General Department for Administrative and Financial Affairs

أحدث الأخبار

null الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية

الإدارة المالية :
هي الإدارة المعنية بصرف ميزانية الجامعة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء وفق المعايير والقواعد المحاسبية المتعارف عليها وفي ظل التعليمات الصادرة من وزارة المالية ، وإعداد القوائم والموازين والحساب الختامي للجامعة في نهاية كل سنة مالية بعرضها ضمن ميزانية الدولة .

مهام الإدارة:

  1. مراجعة أذونات وأوامر الصرف والتأكد من استيفائها للإجراءات والمستندات النظامية الخاصة بها .

  2. التنسيق مع ادارة المكافآت فيما يتعلق بمكافآت الطلاب والطالبات .

  3. المطابقة الشهرية للشيكات الصادرة مع كشوف حسابات البنك .

  4. تدقيق مسيرات الرواتب والأجور وكافة المستحقات للإفراد وغير الإفراد

  5. متابعة خطابات الجهات الرقابية الحكومية والرد عليها فيما يتعلق بالحساب الختامي بالجامعة أو بعض الأمور المالية ذات العلاقة بعد التنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة .