• En
  • تسجيل الدخول

اختتام البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات بكلية التربية

null

الإعلانات و الفعاليات

null اختتام البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات بكلية التربية

اختتمت كلية التربية فعاليات البرنامج التوعوي عن أضرار المخدرات والذي استهدف طلاب وطالبات كلية التربية في مختلف الأقسام والبرامج العلمية بالكلية.

واشتمل البرنامج والذي استمر لمدة خمسة أيام على عدة فعاليات تنوعت ما بين المحاضرات والندوات والأفلام التوضيحية والانفوجرافيك والمنشورات التوعوية.

وحملت المحاضرة الأولى عنوان: "الآثار النفسية لتعاطي المخدرات" حيث تناولت المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع، ودور المخدرات في تعطيل حركة التنمية في المجتمعات، وكذلك الآثار الصحية لتعاطي المخدرات، والآثار النفسية لتعاطي المخدرات ، علاقة تعاطي المخدرات بظهور الاضطرابات النفسية والعقلية. بينما تناولت المحاضرة الثانية "أضرار المخدرات وسٌبل الوقاية منها"، حيث تطرقت إلى مفهوم الإدمان والمخدرات، وآثارها ومضاعفاتها، وأضرارها الصحية والنفسية، وخطورتها على المجتمع، وطرق الوقاية منها.

 وكشفت محاضرة "المخدرات ...طرق الضياع "، أسباب التعاطي، والفرق بين المتعاطي والمدمن، إضافة إلى أعراض الإدمان وأضراره الجسدية والنفسية والعقلية، والعوامل التي تتحكم في فترة علاج المدمن ، وكذلك كيفية مساعدة المدمن على التعافي، فيما بينت محاضرة بعنوان " إدمان المخدرات وآثاره الضارة " مفهوم المخدرات وأنواعها المختلفة، ومفهوم الإدمان، و الآثار المدمرة للمخدرات، والأثر البالغ للمخدرات الذي قد يصيب المتعاطي جسديا ونفسياً واقتصاديا مما يشكل تدميرا كلياً لحياة الفرد.

وتضمن البرنامج ندوة بعنوان: " المخدرات وأضرارها "، تم خلالها تعريف المخدرات وأنواعها ومراحلها، وأسباب التعاطي، والمظاهر التي قد تظهر على الشخص المتعاطي للمخدرات ، أيضاً أضرارها على الفرد والاسرة والمجتمع ،طرق للعلاج والوقاية منها.

 كما اشتمل البرنامج التوعوي على مجموعة من الصور التوعوية (الانفوجرافيك) والأفلام التوضيحية والمطويات والتي تكشف أضرار المخدرات وعواقب إدمانها وآثارها على المجتمع وآثارها النفسية والجسمية على الفرد.

 وأكد عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الحازمي حرص كلية التربية على تقديم البرامج التوعوية والتربوية لطلاب وطالبات الكلية عن أضرار المخدرات لرفع مستوى الوعي لديهم انطلاقاً من دور الكلية التعليمي والتربوي وتحقيقاً لرسالة جامعة نجران في تقديم البرامج الإرشادية والتوعوية خدمة لطلاب وطالبات الجامعة في ظل توجيها ومتابعة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الخضيري.