أهم الأخبار

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

لقاءات تقنية متنوعة تنظمها كلية الحاسب بجامعة نجران



أطلقت جامعة نجران - ممثلة في كلية الحاسب ونظم المعلومات - أولى لقاءاتها في برنامجها والذي تقدمه ضمن سلسلة من اللقاءات ويبنار التقنية مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وتهدف إلى توعية منسوبي الجامعة والطلاب والطالبات بما يستجد في المواضيع التقنية.
وتشتمل اللقاءات على مجموعة من المواضيع حيث تناولت في لقائها الأول والذي نفذته الخميس الماضي العاطفة الرقمية في وسائل التواصل الاجتماعي، فيما حمل اللقاء الثاني والذي نفذته أمس الجمعة عنوان التعريف بالحوسبة السحابية.
ويتحدث اللقاء الثالث والذي يُنفذ يوم الجمعة 26 ذو القعدة عن الذكاء الاصطناعي: بزوغ عصر جديد، فيما يناقش اللقاء الذي يليه يوم الأحد 28 ذو القعدة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، لمحة عن المستقبل.
وتتضمن اللقائين الأخيرين للبرنامج والتي تعقد يومي الثلاثاء 30 ذو القعدة و 2 ذو الحجة مقدمة في الأمن السيبراني، الفرق بين علم البيانات وإدارة البيانات وحوكمة البيانات.
وأوضح عميد كلية الحاسب ونظم المعلومات الدكتور عبدالله عباس أن هذه اللقاءات التي تنظمها الكلية تسعى من خلالها الكلية إلى مواكبة التطور السريع في البرامج التقنية وتوضيح أهمية التعرف على تلك البرامج وأدوارها الفاعلة.